الاثنين، 4 مايو 2015

هل السفن اب يستخدم لفرد الشعر؟!


هل السفن اب يستخدم لفرد الشعر؟

 يتكون السفن اب من مياه غازية ( يحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون) و مواد سكرية. و بالرغم من معرفة تأثيره السيئ على صحة الإنسان إلا أنه منتشر بشعبية كبيرة بين جميع الأعمار.  


ولكن هل سمعت من قبل عن استخدام السفن أب لفرد الشعر؟

أجل الكثير ينشر وصفات وخلطات على المواقع والمنتديات تدعي بأن السفن أب تفرد الشعر، و تباينت ردود من جربوا تلك الوصفات بين فعاليتها وبين تأثيرها الغير مرغوب على الشعر.  

بدأت تلك المعلومة الخاطئة في الانتشار عندما قام مقدم البرنامج الشهير الذي يحمل أسمه دكتور أوز (Dr.Oz) بذكر استخدام السفن اب في جمهورية الدومينيكان لتنعيم الشعر، و قال أن مادة بيكربونات الصوديوم الموجودة في المياه الغازية تساعد على إزالة المواد العالقة بالشعر من استخدام مواد تصفيف الشعر وبعض أنواع الشامبو  لتتركه ناعماً و برغم عدم وجود أدلة علمية في المقالات والأبحاث الطبية على صحة ذلك إلا أن تلك المعلومة انتشرت بشكل واسع و طبقها الكثيرون .  

هناك أيضا استخدام شائع آخر للسفن أب وهو وضعه على الشعر بعد الخروج من حمام السباحة لإزالة الكلور العالق بالشعر.      


هل السفن أب ضار على الشعر؟  

المياه الغازية ضارة لصحة الجسم ولا يوجد خلاف على ذلك ، أما فيما يتعلق بوضعها المباشر على الشعر فلا يوجد أبحاث تدرس ذلك التأثير ولا نعلم إذا كان امتصاص فروة الرأس للمياه الغازية يؤدي إلى نفس التأثير الذي يحدث عند تناولها.   من ناحية أخرى فإن نسبة السكريات الموجودة في المشروبات الغازية تعتبر نسبة مرتفعة للغاية ليتم وضعها على الشعر من أجل الحصول على تأثير بيكربونات الصوديوم، و تتمثل مشكلة المواد السكرية عند تراكمها على الجلد في أنها توفر بيئة مناسبة لنمو البكتريا و الميكروبات .     لذلك من الأفضل تجنب إتباع مثل تلك الوصفات خاصة أن هناك ردود أفعال من بعض المستخدمين عن التأثير السيء للسفن أب على شعرهم.. 



***********
لتصل لكم دائما موضوعاتنا 

اشتركو معنا على  google+


صفحتنا على: facebook


قناتنا على  :youtube


للاشتراك فى قناتنا على  :youtube

http://www.youtube.com/subscription_center?TheWasafat=nalts

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق