الاثنين، 27 أبريل 2015

10 عادات خاطئة نمارسها في حياتنا اليومية


1. القيادة والشباك مفتوح : إحساس رائع عند فتح نافذة السيارة والشعور بالهواء يداعب يديك ووجهك ولكن هل فكرت تأثير ذلك الهواء الملوث من عوادم السيارات على الرئة الرقيقة. أجريت دراسة فى جنوب كاليفورنيا أثبت أن قيادة السيارة والنافذة مفتوحة لمدة تعادل 6% من اليوم تعرضنا لنسبة تلوث تقدر بـ 45% مما يعد كمية كبيرة من التلوث فى فترة قصيرة وبالتالى تمتلئ الرئة بالهواء المحمل بعوادم السيارات لذلك احرص على غلق نوافذ السيارة عند الازدحام أو تكدث السير لحماية رئتك .   
2. حمل حقيبة يد ثقيلة : تتعمد الكثير من الفتيات والسيدات بتكديس حقيبه يدها ووضع العديد من الاشياء الغير ضروريه والتي لن تقوم باستخدمها فقط تقوم بإثقال حقيبتها بلا داعى ولكن يجب عليكِ إدراك المشاكل المترتبة على ذلك فحمل حقيبة يد ثقيلة يؤدى إلى الإصابة بتشنجات الظهر, ضمور الدسك , وآلام الرقبة والتهابات المفاصل لذلك احرصى على حمل الأشياء اللازمة لكى خلال اليوم فقط ولا داعي لملئ الحقيبة .   

3. الإفراط فى ممارسة التمارين الرياضية : يعتقد الكثير منا أنه كلما نقضي وقت أطول فى التمارين كان أفضل لصحتنا ولكن الحقيقة أن الإفراط في فعل أى شئ قد ينتج عنه نتائج سلبية , فالإفراط فى التمارين قد يؤدى إلى الإصابة بخلل في الهرمونات, أضعاف جهاز المناعة , الإضرار بالعضلات , وإصابة الركبة والقدم والرقبة لذلك احرص على ممارسة التمارين اليومية ولكن في حدود المعقول ولا تجهد نفسك .  

4. الاقتصاد فى عدد ساعات النوم : ننشغل أحياناً فى إنجاز بعض المهام اليومية دون إدارك الوقت لنجد أن ميعاد النوم قد فات بكثير وبالتالى نحظى بعدد ساعات نوم أقل, وأثبتت إحدى الدراسات أن عدم النوم لعدد ساعات كافى يؤثر على مظهرنا العام أيضا ويقلل من جاذبيتنا, بغض النظر عن إذا كنت تتناول طعام صحي أم لا تمارس رياضة  فالنوم يؤثر على مظهر العين والبشرة لذلك احرص على نوم عدد ساعات كافية لك .  

5. مراقبة الوزن عن كثب : يخاف الكثير منا الإقتراب من الميزان لتحديد وزنه ولكنه المعيار الأمثل لتحديد الوزن وتحديد أسلوب المعيشة أيضاً ولكن لا داعى للفزع والقلق إذا زاد الوزن كيلوجرامات قليلة ما دام لا يؤثر على المظهر العام ويمكنك التخلص من الوزن الزائد تدريجياً دون الهلع واللجوء للوسائل الضارة لمجرد التخلص من كيلوجرامات بسيطة وكل ماعليك فعله هو مراجعة نظامك الغذائى .    

6. القلق الصامت : القلق من المشاعر الصعب التغلب عليها ولكن إذا زاد عن حده كانت له آثار سلبية على صحتنا فقد يؤدى القلق الزائد إلى الإصابة بالصداع, ارتفاع ضغط الدم, آلام المعدة وآلام الصدر والنوم المتقطع والأرق لاتقلق يمكنك استشارة طبيب . إذا كنت مصاب بإحدى نوبات القلق اسأل نفسك تلك الأسئلة وجاوب عليها بصراحة :  - هل سيستمر قلقك بخصوص ذلك الشأن للأسابيع المقبلة ؟ - هل من السهل حل تلك المشكلة ؟ وإذا لم تستطع تخطى مرحلة القلق يمكنك استشارة طبيب نفسي أو أحد المقريبن إليك للتغلب على تلك الأزمة . فإذا تعلمت السيطرة على قلقك ستعيش حياة سعيدة .  

7. التوقف المفاجئ عن أخذ الدواء : قد تشعر بتحسن فتتوقف عن تناول الدواء وفجأة تسوء حالتك دون أى مقدمات, فالتوقف المفاجئ عن تناول الدواء قد يسبب لك الصداع الشديد, الإعياء مرة أخرى بصورة أكثر من الأول, فالتوقف عن تناول بعض أنواع الأدوية فجأة قد يهدد حياتك بالخطر لذلك يجب الحرص علي اتباع ارشادات الطبيب عن استعمال الأدوية .  

8. إهمال تنظيف الأسنان بالخيط : تنظيف الأسنان بالخيط من أهم الخطوات لنظافة الفم, وقد يهمل البعض منا تلك الخطوة لاعتقادهم بعدم وجود فرق عند استخدام الخيط أو تركه , ولكن يجب عدم إهمال تلك الخطوة لأن البلاك الموجود بين الأسنان قد يجد طريقه إلى الشعيرات الدموية فى اللثة مما يؤدى لالتهابات اللثة ويزيد من خطر الإصابة بامراض القلب والسرطان . لذلك ينصح بضرورة تنظيف الأسنان بالخيط على الأقل مرة يومياً لتفادى العديد من المشاكل الأخرى  

9. إهمال وجبة الإفطار : يهمل العديد منا وجبة الإفطار دون الإدراك لأهميتها .. فإهمال وجبة الفطار كمحاولة قيادة السيارة بدون بنزين , فعند إهمال الإفطار ستشعر بأنك فى نشاطك فى بداية اليوم ولكن مع مرور الوقت سيقل النشاط تدريجياً وستشعر بالخمول .  

10. شرب المياه الساخنة من الصنبور مباشرة : لا تحاول شرب المياه الساخنة من الصنبور مباشرة لأن ذلك يعرضك لخطر الإصابة بالتسمم لأن مواسير المياه قد تكون محملة بالشوائب أو الصدأ الذى يظهر مع المياه الساخنة وينصح باستخدام المياه الباردة من الصنبور دائماً .

**********

شيرها علشان غيرك يستفيد اضغط هنا





 اذا تحبو تشاركونا الراى و نستفيد من رايكم اشتركوا معنا بصفحتنا بالفيس بوك 


                                          و نتمتى التواصل الى كل ما هو جديد و ما تنسوا رايكم يهمنا  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق